يعد الاحتفاظ بعميل حالي أفضل بكثير من إنشاء عميل جديد لأن العثور على عملاء جدد يتطلبتسويقا مكلفا

والكثير من الوقت. من أجل تحقيق أرباح عالية لمطعمك ، يتعين عليك التركيز على استراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء. 

سيثبت بالتأكيد  أنه ممتازلمستقبل 

مطعمك ، ولا شك أنه من خلال الاحتفاظ بالعملاء القدامى ، 

يمكنك الحصول تلقائيا على عملاء جدد

لأن عملائك السعداء سيعلنون عن مطعمك في دوائرهم.

وبالتالي ، باستخدام هذه الطرق ، يزداد ترتيب مطعمك وسمعته عضويا دون بذل جهود كبيرة. إذا كنت قلقا بشأن الاحتفاظ بالعملاء من منظور الأعمال وكيفية الاحتفاظ بالعملاء ، فتابع القراءة.

لأننا أبرزنا بعضا من أفضل الممارسات والنصائح التي من شأنها تحسين الاحتفاظ بالعملاء في مطعمك بشكل كبير.

قرأ 

أهم أولويات عملاء المطاعم

كيف تؤثر أنظمة نقاط البيع على تجربة العملاء

ما هو الاحتفاظ بالعملاء؟

الاحتفاظ بالعملاء هو عملية غرس الشعور بالقيمة الدائمة لمنتجاتك وخدماتك في أذهان عملائك ، وتشجيعهم على إجراء عمليات شراء متكررة منك. الاحتفاظ بالعملاء هو اسم آخر ل ولاء العملاء. 

العنصر الحاسم هو أنه يجب إنجازه من خلال خدمة

  عملاء ممتازة

والسلوك المهذب. أيضا ، لا تحتاج إلى إنفاق الأموال على العلامات التجارية والتسويق أو اتخاذ أي خطوات إضافية لأن الاحتفاظ بالعملاء ظاهرة طبيعية تنشأ بشكل طبيعي. 

قرأ 

كيف تعمل تقنيات البرمجيات على تطوير الأعمال

أسباب التبديل إلى نظام نقاط البيع السحابية

لماذا يعتبر الاحتفاظ بالعملاء مهما؟

نظرا لأن فقدان عميل واحد مخلص يعادل خسارة 15٪ من عملك. لأنه ينطوي على خسارة البيع ، وفقدان المبيعات المستقبلية ، وفقدان السمعة ، وبداية فقدان العملاء الحاليين أو الجدد. 

هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان تجنب هذا الموقف بأي ثمن لأن العملاء يضيفون قيمة إلى النتيجة النهائية لمطعمك. تجدر الإشارة إلى أن الالتزامات والجهود الصادقة هي المفتاح وراء الاحتفاظ الناجح بالعملاء.

يعد العملاء أحد الأصول لأي عمل تجاري وليس من الصعب جدا الاحتفاظ بالعملاء لأنه إذا قدمت منتجا وخدمات متسقة تتوافق مع توقعات العملاء ، فستحصل تلقائيا على معدل احتفاظ متزايد بالعملاء دون بذل جهود عالية. 

قرأ 

كيف تنشئ عمليات تجارية قابلة للتطوير لدعم نموك؟

نقاط البيع كابتكار في زمن اليقين

كيف تحتفظ بالعملاء؟

إنه أمر صعب للغاية للحفاظ على ولاء العملاء. ومع ذلك ، فإنه يتطلب جهودا حقيقية وصادقة للاحتفاظ بالعملاء لأنه لا يمكنك بذل جهود مزيفة أو التظاهر بأنك الأفضل. عليك أن تمنح العملاء الأصالة والصدق. 

يجب اعتبار أنه في هذا القرن ، يكون العملاء أكثر وعيا بحقوقهم ، ويفهمون بشكل أفضل ما هو الإعلان الأصلي وما هي المنتجات التي تستحق الشراء. في هذا السيناريو ، إذا كنت تبيع منتجات أقل جودة ، فسوف يكشف عملاؤك عنها.

نظرا لأنه عصر

 وسائل التواصل

 الاجتماعي وجميع المعلومات متاحة بوضوح على الإنترنت ، وفي نفس الوقت فإن مراجعة الأقران هي الإعلانات الأساسية والعضوية للمنتجات والخدمات. هذا هو السبب في أن ترك انطباع جيد في قلوب الناس أمر مهم. 

لقد ولت الأيام التي كان ينجذب فيها الناس إلى الإعلانات ثم يشترون الأشياء. الآن يفضلون أخذ اقتراحات أقرانهم على الإعلانات ثم شراء الأشياء. وبالتالي ، إذا كنت ترغب في تحسين الاحتفاظ بالعملاء في المقهى الخاص بك ، فكن أصليا. 

قرأ 

استخدام التكنولوجيا في أنظمة البيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم

6 أدوات تقنية رئيسية لصناعة البيع بالتجزئة قد لا تكون على دراية بها

8 استراتيجيات إبداعية للاحتفاظ بالعملاء

إدارة علاقات العملاء

في المطعم ليست صعبة على الإطلاق. تحتاج فقط إلى أن تكون على دراية بالاستخدام الصحيح للاستراتيجيات الصحيحة من أجل تحسين الاحتفاظ بالعملاء. 

أدناه أبرزنا الطرق الإبداعية الثمانية للاحتفاظ بالعملاء. من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات ، ضمنا زيادة بنسبة 80٪ في معدل الاحتفاظ بالعملاء. 

إنشاء برنامج ولاء فريد للعملاء

يعد إنشاء برامج ولاء فريدة للعملاء استراتيجية مثيرة للاهتمام ومثبتة للغاية للاحتفاظ بالعملاء ، ويمكنك البدء بها من اليوم الذي يأتي فيه عملاؤك لأول مرة إلى مطعمك. ربما هذه هي أفضل استراتيجية. 

نتيجة لطلبهم الأول أو الشراء منك ، يمكن لمطعمك ترك لفتة لا تنسى لهم مع تشجيع أقرانهم على زيارة صفقة الطلب الأول والاستمتاع بها ، وبهذه الطريقة ، ستدعو المزيد من الأشخاص إلى مطعمك.  

قرأ 

كيف تعيد التكنولوجيا تشكيل صناعة الأغذية والمشروبات

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لجذب العملاء المحتملين إلى مطعمك

إلهامهم بقيم  المسؤولية الاجتماعية للشركات

المسؤولية الاجتماعية للشركات تعني المسؤولية الاجتماعية للشركات. بغض النظر عن نوع عملك ، فأنت تلتزم دائما بقيم المسؤولية الاجتماعية للشركات لأنها في النهاية تلهم العميل ليصبح أكثر ولاء والتزاما

 

تجاه مطعمك.

تشمل قيم المسؤولية الاجتماعية للشركات للمطاعم الضيافة وجودة المنتجات والخدمات والبيئة الممتازة واحترام التنوع والعطاء للأعمال الخيرية. كل هذه الممارسات في المطاعم تدفع العملاء لزيارة مطعمك باستمرار.

قرأ 

كيف تحسن مهاراتك في التسويق الرقمي؟

استخدام الذكاء الاصطناعي في الصناعات التحويلية

الترويج مع التسويق المقرمش 

في العصر المعاصر ، ينطوي الطلب على تسويق المنتجات والخدمات

على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 
أفضل ما في الأمر هو أنه ميسور التكلفة للغاية ويجذب ملايين الأشخاص. الأهم من ذلك ، عليك فقط إنشاء مقطع فيديو واحد ونشره في كل مكان. 

تذكر أنه كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر وضوحا وجاذبية ، بما في ذلك مقاطع الفيديو ، بلوق وظيفة, منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، أو أي شيء ذي صلة ، كلما ربحت قاعدة معجبين. نظرا لأن 98٪ من السكان يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي ويرون منشورات طعام جذابة ، فإنهم يزورون المطاعم. 

قرأ 

كيف تستعد لموسم العطلات المزدحم: 7 طرق لزيادة المبيعات والتغلب على المنافسة

الدفع بدون تلامس والدفع عن بعد اجتماعيا

التفاعل مع العملاء وبناء الثقة

إبقاء العملاء على اطلاع هو أفضل طريقة للحفاظ على الولاء. عندما تحيي العملاء بحرارة وتعرف شخصيا وجهات نظرهم فيما يتعلقبالطعام الذي  يطلبونه ،

  فإنه يطور التفاعل تلقائيا. 

أيضا ، يعد الحفاظ على التفاعل عبر البريد الإلكتروني الترويجي أو الرسائل القصيرة وإرسال محتوى إعلامي عبر النشرات الإخبارية والمدونات  أفضل طريقة للبقاء على اتصال مع العملاء. إحدى اللفتات الدافئة هي أن تتمنى للعملاء التوفيق في أعياد ميلادهم.

قرأ 

العروض الترويجية التسويقية مع نقاط البيع بالتجزئة

كيفية بناء علاقات دائمة وطويلة الأمد مع العملاء

تنفيذ الأتمتة في مطعمك 

الأتمتة هي القاعدة الأولى للكفاءة التشغيلية في المطاعم. إذا كنت ترغب في إقناع عملائك بالسرعة والكفاءة ، فقم بتجهيز مطاعمك بأحدث التقنيات المذهلة ، بما في ذلك POS و CRM. 


 
برنامج POS عبارة عن حزمة

 الكل في واحد

تتضمن أدواتCRM (إدارة علاقات العملاء)

 

والمخزون والعملاء والنفقات والموظفين ومجموعة متنوعة من أدوات الإدارة الأخرى التي ستعمل على أتمتة تشغيل مطعمك بالكامل.

قرأ 

ما هو نظام نقاط البيع؟ نظرة عميقة

كيفية اختيار أفضل نظام نقاط البيع لشركتك الصغيرة

الاستماع والرد على العملاء

عملاؤك مثل أطفالك: إذا استمعت إليهم بعناية واستمعت إلى استفساراتهم ومخاوفهم وأجبت عليها على الفور ، فستنجح في النهاية في الاحتفاظ بالعملاء إلى حد كبير. 

هذا هو عالم استجابة الدعامة. سيقوم العملاء بتقديم شكاوى على الفور إذا شعروا أن أي مشاكل قد تؤثر على سمعة مطعمك بشكل عام. هذا هو السبب في أنه سيكون من الرائع تزويد العملاء ب أفضل وأكثر جودة الخدمة. 

قرأ 

كيف تدفع مشاركة المستهلك في مطعمك؟

كيفية تحسين متجر الويب الخاص بك وزيادة المبيعات عبر الإنترنت

تهدف إلى توفير والحفاظ على خدمة عملاء من الدرجة الأولى

إذا كان هدف مطعمك هو تقديم خدمة ممتازة للعملاء بدلا من زيادة الأرباح ، فسيكون معدل الاحتفاظ بالعملاء بلا شك مرتفعا جدا ، مما يزيد من أرباح مطعمك في فترة زمنية قصيرة. 

تأكد من تقديم خدمة متفوقة للعملاءمقارنة بمنافسيك. نظرا لأن العملاء يشترون فقط ما هو قيم بالنسبة لهم ، فإن المعايير العالية والجودة العالية تمنحهم سببا أقوى لاختيارك على الآخرين.

قرأ 

كيف تؤثر أنظمة نقاط البيع على تجربة العملاء

نظام نقاط البيع للمطاعم القائم على السحابة

امنح العملاء الراحة 

يجب أن تجعل مطعمك موجها نحو العملاء ، ولهذا ، يجب أن تمنحهم الراحة على أي شيء آخر ، مثل التوصيل المجاني ، والبيئة المريحة ، وتناول الطعام في الداخل ، وتناول الطعام بالخارج ، والقيادة ، والمشي ،  وما إلى ذلك. 

يعد تزويد العملاءبخيارات

 دفع متعددة

أمرا رائعا أيضا ، كما أنه يمنحهم الراحة في الطلب بسهولة. أخيرا ، هناك العديد من الأجهزة الآلية مثل الروبوتات وأكشاك الخدمة الذاتية والمسح الضوئي والطلب ، لذلك يجب تنفيذهذه الأدوات الحديثة في المطاعم. 

قرأ 

وظيفة وضع العلامات الباركود

الميزات الجديدة لبرنامج نظام نقاط البيع

توظيف أفضل الموظفين

يعد تعيين أفضل موظفي المطعم خيارا أو قرارا رائعا ستتخذها من أجل أفضل بقاء لمطاعمك لأنها ليست فقط بيئة جيدة وتكنولوجيا متقدمة تحتفظ بالعملاء ، ولكن أفضل موظفيك يقدمون أيضا مساهمات خاصة. 

سيساعدك الحفاظ على فريق متميز يتمتع باللياقة والاعتمادية على توظيف موظفين رائعين أيضا ، ستكون الصحة العقلية لموظفيك مثالية بهذه الطريقة ؛ يمكنهم إبقاء العملاء سعداء ، ومن أجل أداء أفضل لموظفيك ، يجب أن تبقيهم سعداء بالراتب والمكافآت.

قرأ

لماذا يجب أن تركز الشركات الناشئة على الإهداء للموظفين

نصائح للإدارة الفعالة لمكان العمل