مع ظهور أحدث الاتجاهات في التكنولوجيا ،  أصبحت برامج

 نقاط البيع (POS) ضجة كبيرة في صناعات البيع بالتجزئة والمطاعم. يعتبر الأداة الأكثر حاجة وحيوية لنجاح المطاعم أو صناعة البيع بالتجزئة. 

الآن ، تبدو إدارة الأعمال غير مكتملة بدون نظام نقاط البيع الذي يوفر السهولة والأتمتة والراحة والشفافية. من المهم لأصحاب الأعمال أو المشغلين إدارة عملياتهم التجارية الشاملة مع تقنية نظام نقاط البيع المبتكرة.

إذن ، ما هو بالضبط نظام نقاط البيع؟ لماذا يعتبر برنامج نقاط البيع هو البرنامج الأكثر تطلبا للمطاعم أو صناعة البيع بالتجزئة؟ ما هي 
ميزات أنظمة نقاط البيع ، 
وما هي الأنواع المختلفة لبرامج نقاط البيع؟ ويناقش كل هذا بمزيد من التفصيل أدناه؛ تابع القراءة.

ما هي نقاط البيع؟

غالبا ما نسمع كلمة “POS” في محيطنا ، لكن ينتهي بنا الأمر بالتفكير في ماهية نظام نقاط البيع. ومع ذلك ، في مصطلح مفهوم ، فإن كلمة “POS” هي اختصار لنظام أو برنامج أو تقنية “نقطة البيع” التي توفر لك إمكانات خرق الخطوط لتحسين عملية عملك ،  وتحسين تجربة العملاء

، وتوفير العديد من فوائد إدارة المخزون.

يعرف نظام نقاط البيع بأنه نقطة بيع تمكن رجل الأعمال من إدارة أعماله بأسرع الطرق وأكثرها سهولة وموثوقية وأمانا. في عالم اليوم سريع الخطى ، فإن امتلاك نقطة بيع يجعل إدارة الأعمال أسهل بفضل التقدم التكنولوجي. إذا كنت تريد معرفة نقاط البيع لتوجيه الأعمال أو نقاط  البيع لإرشادات المطاعم ، فقد تكون هذه المقالة مفيدة لك.

قرأ 

5 مكونات ضرورية لأجهزة نقاط البيع

7 فوائد سريعة ستجدها في برامج نقاط البيع بالتجزئة

ما هي أنواع أنظمة نقاط البيع؟ 

هناك أنواع مختلفة من برامج نقاط البيع ، مثل  أنظمة نقاط البيعالمستندة إلى السحابة ، وأنظمة نقاط البيع المحلية ، وأنظمة نقاط البيع المتنقلة ،  وأنظمة نقاط البيع

ذات الخدمة الذاتية. التفاصيل مذكورة أدناه:

نظام نقاط البيع القائم على السحابة

نظام نقاط البيع المستند إلى السحابة هو نظام عبر الإنترنت أو قائم على الويب متوافق مع أجهزة Android أو Mac أو Windows. يمكن استخدام نظام نقاط البيع المستند إلى السحابة بسهولة في أي مكان وفي أي وقت. يوفر فوائد تكنولوجيا البرمجيات الحديثة. 

نظام نقاط البيع المحلي 

أنظمة نقاط البيع المحلية هي أنظمة نقاط بيع تقليدية غير قائمة على السحابة تعمل داخل شبكة داخلية وتستخدم خوادم محلية لتخزين المعلومات. العيب الوحيد المرتبط بنظام نقاط البيع المحلي هو أنه لا يمكن الوصول إليه إلا على البنية التحتية حيث يتم نشره أو تثبيته. 

قرأ 

أسباب التبديل إلى نظام نقاط البيع السحابية

ما هي أنواع المطاعم المختلفة؟

نظام نقاط البيع المتنقلة 

ال نظام   نقاط البيع المحمول

يشبه نظام نقاط البيع في متناول اليد الذي يمكن اعتباره فئة نظام نقاط البيع المستندة إلى السحابة. يعمل نظام نقاط البيع هذا بكفاءة على أي جهاز محمول ، ويمكنك تشغيله في أي مكان وفي أي وقت. تأتي أنظمة نقاط البيع المتنقلة مع مزايا التنقل والتكلفة المنخفضة. 

نظام نقاط البيع كشك الخدمة الذاتية 

يتم تثبيت أنظمة نقاط البيع Kiosk ذاتية الخدمة بشكل أساسي في المطاعم أو المقاهي حيث يمكن للعملاء تقديم الطلبات ودفع ثمن منتجاتهم بأنفسهم. هذا النوع من 

نظام

  نقاط البيعيسمح للشركات بجعل خدماتها أكثر كفاءة دون استخدام الموارد البشرية.

قرأ 

كيف ستحكم اتجاهات التجارة المتنقلة قطاع البيع بالتجزئة في السنوات القليلة المقبلة؟

كيف تبدأ النقد وتحمل الأعمال التجارية في باكستان؟

أهمية نظام نقاط البيع 

إن تشغيل الأعمال التجارية ليس بالمهمة السهلة أبدا ، لأنه يتطلب العديد من المهام الإدارية والتنظيمية و 

مهارات

  التسويقالتي تساهم بشكل جماعي في نمو الأعمال. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على كل هذه المهارات في مكان واحد باستخدام برنامج نقاط البيع ، وهو نظام الكل في واحد يضمن أن جميع عمليات عملك تعمل في انسجام تام. 

يتيح لك برنامج نقاط البيع تبسيط الفواتير الخاصة بك ، والتعامل مع مراقبة المبيعات ، والعروض الترويجية ، أو المرتجعات ، وإدارة المخزون ، وإشراك الموظفين والعملاء ، وغير ذلك الكثير. بغض النظر عن مكان وجودك ، برنامج   فعال لنظام نقاط البيع

يوفر لك تقارير فورية في كل مرة. إنها أداة مثالية للشركات الصغيرة والمؤسسات المتوسطة. لا يتعين عليك عرض الأسعار من خلال العلامات لأن تقنية نقاط البيع السريعة تتيح لك مسح النفقات وحساب التكاليف في ثوان.

ميزات نظام نقاط البيع

يتمتع نظام نقاط البيع بصفات استثنائية تجعله نقطة بيع مثالية للشركات الصغيرة. بعض الميزات التي يتم تجهيزبرنامج

نقطة البيع المثالية بها دائما مذكورة أدناه ؛ ألق نظرة قبل شراء أي حل POS لعملك. 

  

وضع عدم الاتصال والاتصال بالإنترنت

يأتي نظام نقاط البيع الفعال مع وضع متقدم غير متصل بالإنترنت وعبر الإنترنت يسمح لك بتشغيل عمليات دون انقطاع دون اتصال بالإنترنت. يستمر في أداء الوظائف وقبول الطلبات وإدارة المعاملات حتى بدون الإنترنت.

قرأ 

لماذا تحظى تقنية نقاط البيع بشعبية كبيرة في محلات البقالة؟

فوائد نظام وضع العلامات على الرف الإلكتروني

التتبع وإعداد التقارير 

يتتبع برنامج نقاط البيع كل شيء. فهو يجمع بين سجلات مبيعات ومشتريات الشركة ، ويقدم تقارير حول مواضيع مختلفة مثل المحاسبة والمبيعات والمخزون  وسلوك

  العملاء وعلاقات الموردين ، ويقدم المشورة لاتخاذ أفضل القرارات. 

التوافق 

أفضل نظام نقاط البيع متوافق مع كل نوع من المعاملات. على سبيل المثال ،  توفر Howmuch POSو Foodnerd POS  

  للعملاء خيارات دفع متعددة مثل Stripe و Jazz Cash و Easy Paisa و 

PayPal والدفع عند التسليم.  

إدارة المخزون

يشرف برنامج نقاط البيع على المخزونبذكائه  الاصطناعي. 

تتبع مستوى المخزون ، وتأكد من أن المدير لا ينفد أبدا من المخزون ويلبي طلبات العملاء في الوقت الفعلي.

قرأ 

فوائد الذكاء الاصطناعي في أعمال التصنيع

استخدام الذكاء الاصطناعي في الصناعات التحويلية

إدارة الطلبات والمبيعات

ال 

أفضل ميزة لنظام

  نقاط البيعهي قدرتها على إدارة الطلبات والمبيعات. يقوم نظام نقاط البيع الفعال بإدارة الطلبات وتنفيذ المبيعات في وقت واحد. إنه يتتبع  المعاملات ويسمح لك ببيع المنتجات عن طريق الحفاظ على حركة الخط بسرعة.

إدارة العملاء

أفضل نظام نقاط البيع لديه دائما 

إمكانات

  CRM مضمنةالتي تحافظ على ولاء العملاء. إنه يتتبع سلوك المشتري وخياراته ويبقى على اتصال مع العملاء من خلال إنشاء كوبونات ومكافآت ولاء وغير ذلك الكثير. 

قرأ 

كيف تدفع مشاركة المستهلك في مطعمك؟

5 طرق سريعة لتحسين خدمات العملاء

إدارة المواقع المتعددة

إدارة

  المواقع المتعددة

هي أيضا واحدة منالميزات الاستثنائية التي

  يوفرها نظام نقاط البيع. بغض النظر عن عدد المطاعم أو المتاجر التي تمتلكها ، يمكنك إدارة العديد من المطاعم أو المتاجر باستخدام نقاط البيع.

قبول المدفوعات المتعددة

يساعد برنامج نقاط البيع المديرين في زيادة إنتاجيتهم وتوفير الوقت. يقبل المدفوعات من خلال مجموعة متنوعة من البوابات ، بما في ذلك بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم والخدمات المصرفية عبر الإنترنت و وظيفة الدفع لاحقا.

قرأ 

إدارة متاجر متعددة لتجار التجزئة

كيف اتجاهات التكنولوجيا الجديدة في المطاعم التي توفر المال؟

أفضل برامج نقاط  البيع

هناك خيارات مختلفة لبرامج نقاط البيع المتاحة لمختلف الشركات ؛ على سبيل المثال ، إذا كنت تريد نظام نقاط البيع لمتجر البيع بالتجزئة الخاص بك أو أي متجر متعدد الأقسام ،

 

فسيكون Howmuch POS

 هو الخيار الأفضل لك لأنه متوافق مع كل نوع من المتاجر. 

تناسبها تماما مع 

محلات البقالة ،

 الصيدليات المخابز، المكتبات والمتاجر الطبية ومحلات الألبان ومحلات الألعاب ومتاجر الإلكترونيات والعمليات التجارية للمحلات الكبرى. إنه نظام   إدارة البيع بالتجزئة المستند إلى السحابة

التي تؤدي وظائف متعددة في وقت واحد.

يمكن أن تعمل نقاط البيع أيضا بسلاسة لمتجر الإطارات وقطع الغيار ، وسوق الأثاث ، ومتاجر الإلكترونيات والأجهزة ، والمستودعات ، ومتجر الأثاث ، والهدايا ، والمجوهرات ، ومحلات الزهور. 

كم نقاط البيع 

سيبقي عملك يسير بسلاسة ، مهما كان كبيرا أو صغيرا. 

وبالمثل ، إذا كنت تبحث عن نظام نقاط بيع مثالي وثوري لمطعمك ، فإن F oodnerd نظام نقاط البيع للمطعم القائم على السحابة سيكون اختيارا ممتازا. إنه فعال من حيث التكلفة وبسيط وسهل الاستخدام ، مما سيوسع أعمال مطعمك على قدم وساق. 

باستخدام برنامج نقاط البيع ، يمكنك إدارة عملك الصغير على منصة واحدة فقط بأقل وقت وميزانية. تتيح تقنيته المستندة إلى السحابة للمدير التعامل مع مواقع متعددة من موقع واحد.

وبالمثل ،  فإن نظام نقاط البيع Foodnerd 

مليء بالكثير من الميزات ؛ إنه برنامج شامل لنقاط البيع لا يمنحك أي صداع عند إعداد مخزونك لأنه سيهتم بجميع المشاكل الفوضوية بالنسبة لك.

قرأ 

برنامج موزعي برامج نقاط البيع Foodnerd

Foodnerd ، تقنية نقاط البيع المبتكرة للمطاعم